منتديات الأصدقاء

منتديات الاصدقاء ادخل عالم ليس له حدود من المتعه
 
دخولالتسجيلالرئيسية

.: عدد زوار المنتدى :.


إذا كنت تريد ان تصبح عضو
 


شاطر | 
 

 كيف تحرج من يكرهك ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
smilee
عضو مبتدأ
عضو مبتدأ


ذكر
عدد المشاركات : 76
العمر : 27
العمل/الترفيه : كرة القدم
نقاط التميز :
10 / 10010 / 100

وسام :
وسام2 :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

مُساهمةموضوع: كيف تحرج من يكرهك ؟   الجمعة مارس 21, 2008 1:58 am

بسم الله الرحمن الرحيم


لو قام الذي يعاديك ويكرهك يوماً بذكر مساوئ ومعايب عنك أمام
الناس وفي حضورك ، ولكن من دون أن يشير إليك أو يذكر اسمك ،
فلا تقاومه وتدافع عن نفسك ، بل قم أنت بتأييده وانتقاد من به
تلك المساوئ أيضاً وكأنك لا تعلم أبداً أنك المقصود ،
وهو ما سيثير استغرابه .

حاول أن تجيب على تساؤلاته بالتطرق إلى موضوعات أخرى بعيدة
عن الموضوع ، فإن أصر على الموضوع وقام بتسميتك هذه المرة
وأنك المقصود ، فاظهر له استغرابك وأنك كنت تتوقع أن يكون
ذلك مزحاً ..

فإن رأيت إصرارا منه ، قم بتلطيف الأجواء
عن طريق إجابات طريفة وسرد بعض النكات . وهذا ما سيعمل
على إغاظته وإثارته أكثر فأكثر ، فتكون نتيجة ذلك ظهوره
بمظهر غير لائق وهو ثائر غضبان ، في حين تكون أنت كقطعة ثلج في
صحراء سيبيريا الباردة لا تذوب أبداً .

في ذلك الوقت سيبدأ الشخص بملاحظة
نفسه وأنه ثائر على لا شيء وأن مظهره بالفعل غير لائق أمام الناس
فيبدأ بالميلان نحو التهدئة التلقائية ، ومن ثم الوقوع
تدريجياًفي دائرة الإحراج ، بدءً من الناس الحاضرين أو منك أنت المكروه ..
وموقفك ذلك سيجعله يفكر مستقبلاً ألف مرة قبل
أن يهاجمك أمام الآخرين ، وسيدرك أنه ما كان يجب عليه القيام
بذلك ، فتراه وقد تركك نهائياً ،
بل قد يترك معاداتك وكراهيتك أيضاً ..

من هنا يتبين أن القوة في المرء هي في كتم الغيظ وضبط النفس ، وليست في الرد بالمثل .

فإن الذي يهاجم غيره ، يترك دائما ًثغرات كثيرة دون أن يدرك ذلك ، فتكون تلك الثغرات هي منطلقات للهجوم المضاد من الطرف الآخر إن أراد ويكون ذلك الهجوم بالضرورة مؤثراً .. ومن ذلك يتعين على
أي فرد منا الابتعاد عن تلك التفاهات وصغائر الأمور ، ولا يدع
مجالاً أو مساحة في القلب لكره أحد أو معاداته ، فالحياة قصيرة

وعلى قولة المثل (( امشي عدل ..يحتار عدوك فييييك)))


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.bramjpro.com
pop
ادارى
ادارى
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 1678
العمر : 24
العمل/الترفيه : السباحة
نقاط التميز :
100 / 100100 / 100

نقاط : 10000
تاريخ التسجيل : 22/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحرج من يكرهك ؟   الجمعة مارس 21, 2008 3:01 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mk2008.yoo7.com
ahmed abdalla
عضو فضي
عضو فضي
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 471
العمر : 22
العمل/الترفيه : football
نقاط التميز :
400 / 100400 / 100

وسام :
وسام2 :
نقاط : 101
تاريخ التسجيل : 08/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحرج من يكرهك ؟   الجمعة مارس 21, 2008 2:46 pm

أحسنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوالدرداء
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 131
العمر : 39
العمل/الترفيه : الفروسية
نقاط التميز :
40 / 10040 / 100

وسام :
وسام2 :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحرج من يكرهك ؟   الثلاثاء يونيو 24, 2008 10:25 am

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
CheTa
رئيس مجلس اداره منتدي الاصدقاء
رئيس مجلس اداره  منتدي الاصدقاء
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 746
العمر : 24
العمل/الترفيه : Inter NeT
نقاط التميز :
100 / 100100 / 100

وسام :
وسام2 :
نقاط : 22604
تاريخ التسجيل : 01/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحرج من يكرهك ؟   الثلاثاء أغسطس 05, 2008 5:36 am

مشكووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mido
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 626
العمر : 25
العمل/الترفيه : swim
نقاط التميز :
100 / 100100 / 100

وسام2 :
نقاط : 10100
تاريخ التسجيل : 01/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحرج من يكرهك ؟   الأربعاء أغسطس 06, 2008 5:15 pm

مشكورررررررررررررررررررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تحرج من يكرهك ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأصدقاء :: ««۩ الـقـســـم الــعــام ۩»» :: المنتدى العام-
انتقل الى: